مصر للطيران تشغل أول رحلة مباشرة من أبوظبي إلى شرم الشيخ اليوم

 

هيئة تنشيط السياحة تدعم مبادرة "ولادك سندك يا مصر" لتنشيط السوق الإماراتي لـ"مدينة السلام"


خاص- موقع ترافل يالا

أطلقت شركة مصر للطيران مبادرة "ولادك سندك يا مصر" متمثلة في مكتبها في أبوظبي، بالتعاون والتنسيق مع السفارة المصرية ومكتب تنشيط السياحة، والتي من خلالها ستقوم الشركة بتسيير رحلات "شارتر" لأول مرة إلى مدينة شرم الشيخ، للراغبين في المشاركة في هذه المبادرة بأسعار رمزية تشمل الاتنقالات والإقامة بشرم الشيخ.

قال شريف فتحي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن أولى رحلات مصر للطيران القادمة أقلعت من إمارة أبوظبي إلى شرم الشيخ اليوم الإثنين، من طراز البوينج B737-800، وعلى متنها 100 راكب، كما تقلع الرحلة الثانية ضمن فاعليات هذه المبادرة في مطلع شهر ديسمبر المقبل، وعلى متنها 140 راكباً من الراغبين في زيارة مدينة السلام من منطلق دعمهم للسياحة المصرية.

وتعتزم مصر للطيران تسيير رحلة ثالثة مباشرة من أبوظبي إلى مدينتي الأقصر وأسوان بصعيد مصر خلال أجازة نصف العام وذلك بالتعاون والتنسيق مع قطاع السياحة بشركة مصر للطيران للسياحة (الكرنك) والأسواق الحرة، من خلال تقديم برامج سياحية متنوعة شاملة الإقامة والانتقالات.

وأوضح أن مساهمة الشركة الوطنية في مثل هذه المبادرة ليست الأولى من نوعها، حيث سبق وشاركت مصر للطيران في عدة مبادرات مثل "مصر في قلوبنا"، والتي استهدفت تنشيط السياحة إلى العديد من المدن المصرية السياحية مثل الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ.

ومن جانبه، صرح أسامة هارون مدير مكتب مصر للطيران بأبوظبي أن الشركة قامت بزيادة عدد رحلاتها الأسبوعية من القاهرة لأبوظبي إلى 18 رحلة، بدلاً من 11 رحلة أسبوعياً، وذلك في إطار تكثيف مصر للطيران لرحلاتها المنتظمة بين العاصمتين، خلال الفترة الحالية والتي تشهد إقبالا كبيراً على السفر لقضاء أجازات رأس السنة وأجازات منتصف العام.

 

وفي سياق متصل، صرح سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الهيئة تدعم المبادرة لتنشيط حركة السياحة العربية بشرم الشيخ تحت شعار "ولادك سندك يا مصر"، والتي تنظمها الجالية المصرية بأبوظبي بالتعاون مع المكتب السياحي هناك، وشركة مصر للطيران للسياحة "الكرنك"، خلال الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر المقبل، تزامناً مع أعياد الاتحاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومجموعة من الشخصيات الدولية الهامة وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.